منتدى الحجر الزراعى المصرى
مصر بكرة أفضل ..
حجر زراعى أفضل ..
أهلا وسهلا بكم فى منتدى الحجر الزراعى
مصر بكرة أفضل ..
حجر زراعى أفضل ..
أهلا وسهلا بكم فى منتدى الحجر الزراعى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الحجر الزراعى المصرى وكل مايخص الحجر الزراعى ومكافحة الاّفات

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

هام جدا جدا

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Tomato
مهندس
مهندس
Tomato

هام جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: هام جدا جدا   هام جدا جدا I_icon_minitimeالأحد مارس 22, 2009 3:47 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعزائي المهندسين والمهندسات
بعد التحية

اولاً : بشكر كل المهندسين اللي توجهوا الي الوزارة للسؤال عن مصيرنا.
ثانياً : لي عتاب علي بعض المهندسين اللي توجهوا باللوم علي البقية واستهزؤا بظروفهم وطبعا ربناوحده اعلم بظروفنا دون مراعاة بعض النقاط :
اننا من جميع المحافظات وليست القاهرة فقط وطبعا البعض منننا يحتاج الي 4 ساعات اواكثر وبالتالي مشوار مش سهل يعني نحتاج الي الخروج من الفجر او قبلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وده ظرف من الظروف اللي ممكن تكون السبب.
ثالثاً : المهندسين والمهندسات الموجودين من القاهرة عددهم كبير علي الاقل النصف ولا ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبالتالي اقرب الي ارض الواقع ولا ايه..............
رابعاً: لازم يكون في تكاتف بينا اكتر من كدة وده حساه مش موجود علشان في زمايلنا بيروحوا ومش بيقولوا الاخبار كاننا منفصلين عن بعض ولا ايه.....
خامساً : عايزين اجتماع عاجل الي كل الاعضاء لمناقشة ماتم وما يمكن عمله ضروري ضروري
طولت عليكم بس رجاء التفاعل والرد
.[right]
رامى الجزار
مهندس
مهندس

أوسمة : هام جدا جدا 71507410

هام جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: هام جدا جدا   هام جدا جدا I_icon_minitimeالأحد مارس 22, 2009 5:45 pm

السلام عليكم

أبدأ هنا بذكر قول الله عز وجل فى محكم آياته (وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى) [المائدة 2] . وبعد ، أشكر الزميلة المهندسة على مشاركتها ، وأرغب فى توضيح بعض النقاط التى أرجو أن يتقبلها الجميع بصدر رحب :

أولاً : رداً على الشكر للذين توجهوا للوزارة للمطالبة بحقوق الجميع ، أقول ببساطة عفواً .. ولكن يجب أن أقول أيضاً أن الشكر لا يكفى .. الواقع أننا لم نكن بحاجة إلى الشكر بقدر حاجتنا إلى مساندة الجميع .

ثانياً : ربما كان هناك لوم على تكاسل وامتناع الكثيرين (ممن ليس لديهم عذر حقيقى) عن المشاركة الإيجابية ، ولكن لم يكن أبداً هناك استهزاء كما تقول المهندسة ..

ثالثاً : فيما يتعلق بالأعذار - ومن بينها بُعد المسافة - فهذه النقطة هامة جداً .. دعونى أسأل هنا : ماذا لو تلقى الجميع مكالمات تليفونية من الإدارة المركزية للحجر الزراعى تُعلمهم بأن هناك اجتماع لجميع أعضاء الدورة التدريبية فى القاهرة لأى سبب ؟ ماذا سيفعل الجميع سواء كانوا من سكان السلوم أو حلايب وشلاتين ؟ بالطبع سيستيقظ الجميع فى الفجر أو قبل الفجر لحضور الإجتماع وسيكونون أول الحاضرين . إذا كان الأمر كذلك ، فلماذا يتذرع الجميع بأعذار عندما يدعو الزملاء إلى تحرك إيجابى يتعلق بحقوق كل أعضاء الدورة التدريبية؟؟

رابعاً : لا ، ليس صحيحا أن أعضاء الدورة التدريبية من سكان القاهرة عددهم النصف تقريبا .. أنا أذكر جيدا أن عدد ساكنى المحافظات كان يتجاوز الـ 120 متدرب .. هؤلاء المتدربين ذهبوا للإقامة لمدة شهر ونصف الشهر فى فندق بوسط القاهرة فى ظروف أقل ما يمكن أن يُقال عنها أنها غير ملائمة ، فلماذا يجب أن نقول الآن أن المسافة بعيدة ؟؟؟ وعليه أقول أن مسؤولية المشاركة فى العمل الإيجابى هى مسؤولية الجميع ، سواء كانوا من سكان القاهرة أو من سكان كوكب زحل .

خامساً : أما عن التكاتف فأنا أتفق معك بشدة .. يجب أن نتكاتف .. هذا صحيح ، ولكن أين تكاتفكم معنا ؟؟ أين تكاتفكم عندما ذهبت أنا وما يقارب الـ 30 من الزملاء ثلاث مرات على مدار الشهر الماضى ، كان آخرها يوم أمس؟

أما عن سبب نقص التكاتف الذى تتحدثين عنه ، فأنا أختلف معك بشدة .. لا يا سيدتى .. السبب هوامتناع الكثيرين عن الحضور معنا لمساندتنا واكتفاءهم بإنتظار الملخص الذى كان يكتبه الزملاء على المنتدى عما حدث فى هذا اليوم أو ذاك .. هذا هو مايريده من امتنع عن الحضور بغير عذر حقيقى : أن يقوم الآخرين بالسؤال عن حقوقه بينما يجلس هو أو هى فى البيت بإنتظار الملخص ليعرف ما حدث .

أخيرا : وهذا هام جدا .. أنا بالطبع أدرك أن هناك الكثيرين ممن لديهم عذر حقيقى منعهم من الحضور لمساندة باقى الزملاء .. ولكن يبقى أن هؤلاء لا يمكن أن يتجاوز عددهم – من الناحية الإحصائية – الـ 30 أو الـ 40 على الأكثر .. والسؤال هو أين الـ 80 أو الـ 90 الباقون (بعد استثناء الـ 30 الإيجابيين) ؟؟ أنا أقول لكم الإجابة .. هؤلاء ينتظرون الملخص .. Very Happy
fawzy
مهندس
مهندس
fawzy

هام جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: ارجو الاهتمام   هام جدا جدا I_icon_minitimeالأحد مارس 22, 2009 6:57 pm

أولا:- انا بشكر كل الزملاء الذين تواجدوا امس فى الوزارة ثانيا:- وانا بؤيد م/ رامى فى كلامه ((أننا لم نكن بحاجة إلى الشكر بقدر حاجتنا إلى مساندة الجميع )) .
وأن كل من تكاسل عن عدم المشاركة لا مبرر له فكما قال م/ رامى لو اتصل بكم ادارة الحجر لامر ما ستتواجدون حتى لو كنتم فى على الحدود
فأرجوا ان نتكاتف جميعنا بجد لأن ( لايضيع حق وراءة مطالب ) .
Tomato
مهندس
مهندس
Tomato

هام جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: هام جدا جدا   هام جدا جدا I_icon_minitimeالإثنين مارس 23, 2009 6:24 am

بشكر المهندسين المتفاعلين مع الموضوع
احب اقولكم اني متفقة معاكم جدا ولكن بردة عدد المهندسين من المحافظات البعيدة فلو قلنا عددهم 30 او 40 فاين البقية انا مش بعفيهم من التكاسل بس ياريت نحط نفسنا مكانهم .
اما عن البقية اين هم حتي لما بنقول اجتماع مفيش حد
لازم لازم اجتماع عاجل جدا وده اللي طلبته اكتر من مرة وللاسف محدش اهتم عايزين نناقش الموضوع بجدية ونشوف ممكن المرحلة اللي جاية ممكن نعمل ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
علي الاقل اللي مش قادر ينزل القاهرة ممكن يعمل اي حاجة تانية وده اللي ممكن نحددة في الاجتماع
احب اكرر ان ربنا وحدة اعلم بظروف الاخرين
اسفة جدا طولت عليكم
رامى الجزار
مهندس
مهندس

هام جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: هام جدا جدا   هام جدا جدا I_icon_minitimeالإثنين مارس 23, 2009 9:19 am

حقيقة الأمر ، أنا لا يهمنى كثيراً انعقاد اجتماع فى غرفة المحادثة من عدمه .. دعينى أكون صريح معك : هذا الإجتماع لن يكون بأهمية "الإجتماعات" التى دعونا إليها أمام الوزارة ، وهى اجتماعات تجاوزت الكلام إلى مرحلة الفعل الإيجابى ، ومع ذلك لم يأتى إليها إلا 30 من مجموع 160 من أعضاء الدورة التدريبية ..

أما عن اجتماعات غرفة المحادثة فدعينى أؤكد لك أن محتواها لن يخرج عن كلمات على غرار :

الزميل أ : "أيه الحل يا جماعة ؟؟"
الزميل ب : "هنعمل أيه دلوقتى ؟؟"
الزميلة ج :"والله حرام اللى بيحصل ده"
الزميل د : "يعنى يدربونا ويعطلونا وبعدين مافيش شغل ؟؟"
الزميلة ش : "احنا لازم نتحرك "
الزميل ك : " أيوة .. احنا لازم نتحرك .. "
الزميل ط :"أيوة لأن الموضوع كدة طول زيادة عن اللزوم .. ومش هاينفع كدة"
الزميل ع : "فعلاً .. مايصحش اللى بيحصل ده .. "
الزميلة ى : " آه والله"
الزميلة ج : "طيب يا جماعة أنا هستأذن دلوقتى علشان عايزة أنام"
الزميل ص : "وأنا هستأذن عشان النت مش عارف وحش أوى اليومين دول"
الزميل ق : "وأنا هستأذن عشان الجزمة ضيقة شوية"
الزميل ب : يا جماعة .. يا حماعة .. فى حد هنا ؟؟؟؟"

انتهى الإجتماع ...!!!

وبناء عليه ، إذا كنتى تضمنين أن الإجتماع فى غرفة المحادثة لن يكون على هذه الشاكلة ، وأنه لن يكون مجرد بديل للملخص أياه عما حدث فى الوزارة ، فلا بأس من الدعوة لإجتماع .. فهل تضمنين هذا ؟

والسلام عليكم
Tomato
مهندس
مهندس
Tomato

هام جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: هام جدا جدا   هام جدا جدا I_icon_minitimeالإثنين مارس 23, 2009 2:00 pm

بداية أشكرك علي اسلوب السخرية ويؤسفني اقول انننا بالطريقة دي مش هنوصل لحاجة
طالما بدأت بلا يهمني اذن فلن نصل الي شيء
وعلي فكرة مكنش هدفي من الاجتماع كدة خالص
اما بالنسبة لضمان سير الاجتماع طبعا مفيش حاجة مضمونةفي زمانا الجميل
دعني اكون صريحة اكتر معاك يعني ايه اجتماع قدام الوزارة بتقعدوا وتتناقشوا ولابتقولواايه كدة مش هينفع عايزين حقنا ولا الموضوع بيتم ازاي ؟؟؟؟
رامى الجزار
مهندس
مهندس

هام جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: هام جدا جدا   هام جدا جدا I_icon_minitimeالإثنين مارس 23, 2009 6:02 pm

أختى المهندسة .. لا أعرف لماذا تصرين على أن هذه سخرية .. أنا لا أسخر ولكن أنا أقرر حقائق .. هذا هو ما يحدث بالفعل فى اجتماعات غرفة المحادثة ، والجميع يعلم هذا .. ولذلك أقول فعلاً وأكرر أنه لا يهمنى أن يحدث اجتماع فى غرفة المحادثة أو لا يحدث ، طالما أن الاجتماعات تكون بهذه الطريقة .

أما عن "الوصول لشىء" كما تقولين ، فدعينى أقول لك أن موقف السلبيون والمتواكلون (كما قال الزميل way to space فى موضوع سابق) هو ما أدى بنا إلى مرحلة الوصول إلى لا شىء كمجموعة .. امتناع السلبيين والمترددين عن المشاركة فى عمل ايجابى (مع استثناء من كان لديهم عذر حقيقى) هو ما أدى إلى الموقف الحالى .

وأخيراً ، أنت تسألين عما يحدث فى "اجتماعات الوزارة" .. ما يحدث بشكل عام هو - كما قلت لك من قبل - عمل ايجابى يتجاوز مجرد الكلام الذى يحدث فى غرفة المحادثة .. ما يحدث هو مطالبة بحقوق الجميع - بمن فيهم كل من امتنع عن المشاركة بعذر أو بدون عذر - سواء أمام سكرتارية مكتب الوزير أو مساعد الوزير أو أى شخص آخر ..

ما يحدث وحدث هو عمل ايجابى من مجموعة مهندسين ومهندسات رفضوا أن يكونوا من بين السلبيين والمتواكلين والخائفين ، فأحدثوا تغيير وتوصلوا إلى نتائج جيدة لأن الله عز وجل يقول فى كتابه العزيز (إِنَّا لاَ نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلاً) [الكهف 30] .. فهل عرفتى الآن ما هو الفرق بين هذه الاجتماعات وتلك ؟؟

هام جدا جدا
صفحة 1 من اصل 1