منتدى الحجر الزراعى المصرى
مصر بكرة أفضل ..
حجر زراعى أفضل ..
أهلا وسهلا بكم فى منتدى الحجر الزراعى


منتدى الحجر الزراعى المصرى وكل مايخص الحجر الزراعى ومكافحة الاّفات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رئيس الحجر الزراعي: نحن الجهة التي كشفت فساد شحنة القمح الروسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eng-Hesham
مهندس
مهندس


عدد الرسائل : 97
العمر : 35
الموقع : http://www.agr.egyagr.com/
الدولة :
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: رئيس الحجر الزراعي: نحن الجهة التي كشفت فساد شحنة القمح الروسي   الثلاثاء يونيو 09, 2009 7:28 am

رئيس الحجر الزراعي: نحن الجهة التي كشفت فساد شحنة القمح الروسي
مصر اعادت شحنة القمح الروسي - رويترز
الإسكندرية _أكد على سليمان رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي إن شحنة القمح الروسي لم يتم تسريب أي كمية منها وإنها خضعت لرقابة من الجهات المختصة فور رصد عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

واشار إلى ان قرار النائب العام نتج عن وجود تضارب بين نتائج فحص الجهات الرقابية لشحنة القمح الروسي ونتائج الفحص التي توصلت إليها اللجنة المشكلة من قبل النيابة العامة التي باشرت تحقيقاتها تحت إشراف المستشار عبد المجيد محمود النائب العام وبناء على ذلك تقرر إعادة تصديرها وتعويض مصر بقيمتها والتي تزيد عن تسعة ونصف مليون دولار.

وتعجب الدكتور سليمان من الاتهامات التي وجهت للحجر الزراعي بشأن هذا الموضوع مؤكدا ان الحجر الزراعي هو الجهة التي كشفت عن وجود العديد من الشوائب بتلك الشحنة ، مشيرا إلي وجود 4 جهات مسئولة عن فحص الرسائل الواردة وهي وزارة الصحة للتأكد من ان الرسالة غير مضرة لصحة الإنسان وهيئة الطاقة الذرية للكشف عن الإشعاع والهيئة العامة للرقابة على الصادرات للتأكد من الجودة والحجر الزراعي للتأكد من صحة النبات ، مشيرا الي ان الحجر الزراعي هو الجهه الوحيدة التي تنبهت إلي عدم صلاحية تلك الشحنة بعد ان تبين بالفحص وجود حشرات ميتة وجذور حشائش أكثر من المعدل المسموح به وهو 25 بذره حشائش في الكيلو.

جاء ذلك في كلمة على سليمان الاثنين خلال افتتاح ورشة عمل تقييم قدرات الصحة النباتية بمنطقة الشرق الادني والتي ينظمها المكتب الإقليمي للشرق الادني لمنظمة الأغذية والزراعة العالمية الفاو بالتعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعي بالإسكندرية.

وقال انه إذا تبين وجود أي شوائب زائدة او حشرات ميتة في الرسائل المستوردة فان الحجر الزراعي الحجر الزراعي يجبر المستورد على معالجة الرسالة قبل تداولها وتوزيعها لكن الرسائل التي يوجد بها حشرات حية يتم رفضها قبل ان تدخل البلاد من الأصل.

ومن جانبه قال الدكتور صفوت الحداد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة إن الوزارة بريئة تماما من الاتهامات التي وجهت إليها بشأن شحنة القمح الروسي.

وأشاد بالدور الذي لعبة الحجر الزراعي في الكشف عن تلك الشحنة.

وطالب بوجود منظومة موحدة لحركة القمح محليا ودوليا وتوحيد المعايير والضوابط والمصطلحات العلمية بين جميع الجهات المسئولة عن استيراد القمح وزراعته وتوزيعه، مؤكدا حرص وزارة الزراعة على الالتزام بمعايير الصحة النباتية والتي تحددها الاتفاقيات الدولية للتجارة الحرة ووقاية النباتات والتي وقعت عليها الوزارة، مؤكدا أننا على وعي كامل بأهمية الالتزام ببنود تلك الاتفاقيات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.agr.egyagr.com/
 
رئيس الحجر الزراعي: نحن الجهة التي كشفت فساد شحنة القمح الروسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحجر الزراعى المصرى :: المنتديات الزراعية :: الحجر الزراعى العام-
انتقل الى: